21
اكتوبر
2023
بحضور رسمي وشعبي.. مؤسسة "خُطى" تكرم الرواد المخضرمين في محافظة بابل
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 203



بحضور رسمي وشعبي.. مؤسسة "خُطى" تكرم الرواد المخضرمين في محافظة بابل

الاعلام العراقي / احمد عقيل المحمدي

احتفت مؤسسة خُطى لرعاية رواد الصحافة والفن والأدب، اليوم، بدورتها التاسعة التي حملت اسم الشاعر الكبير الراحل "صفي الدين الحلي"، بنخبة من الرواد المخضرمين والمبدعين في المحافظة، برعاية محافظ بابل المهندس وسام اصلان الجبوري.

وأكد رئيس مؤسسة خُطى الاستاذ حسن الكناني، لـ( الاعلام العراقي ) ان" المؤسسة انجزنت في وقت سابق ثمان دورات في بغداد والبصرة وكركوك والموصل والانبار، واليوم نحل ضيوفا في هذه المحافظة التي تحتضن العديد من الادباء والفنانين والصحفيين والمبدعين، هذه المحافظة التي شكلت ركيزة اساسية من ركائز الثقافة في العراق".

واضاف ان" هذه المحافظة حفلت سابقا وماتزال بالعطاء الادبي والثقافي، لذا نؤكد ان دورة واحدة لا يمكنها ان تشمل جميع روادها الكرام بل سيكون لنا دورات لاحقة في هذه المحافظة التي اتسمت بالمدنية والتحضر، مدينة مثلت أُسّ الحضارة في العالم، فالعراق يوسم ببابل لانها مهد الحضارة والتأريخ، واثارها ومؤثريها اصبحوا لازمة لامم عرفت وتعرفت على الحضارة منذ فجر التأريخ والى يومنا الحالي".

وقدم الكناني شكره الى" محافظ بابل المهندس وسام الجبوري لرعايته هذا الاحتفال وحرصه على تكريم رواد المحافظة بأجمل صورة وبما يليق بمكانتهم، كما تقدم بالشكر لشركة اسيا سيل للاتصالات لمساهمتها في رعاية  هذا الاحتفال، وكذلك النقابات والاتحادات في المحافظة التي ساعدت على اقامة الحفل البهيج".

من جهته لفت محافظ بابل المهندس وسام اصلان الجبوري، الى ان" المحافظة العريقة بتاريخها وارثها الحضاري تمتلك قامات ثقافية كبيرة ابدعت بمسيرتها الطويلة والمشرفة واظهرت الصورة الحسنة والانتماء الحقيقي، هذه المسيرة الطويلة والمشرفة التي ابدعتم فيها باختصاصاتكم واظهرتم الصورة الحسنة لهذا البلد وهذه الارض، ومحافظتنا الحبيبة على وجه الخصوص".

وخاطب الرواد المكرمين، قائلا: ابدعتم بوطنيتكم وبمواقفكم المشرفة وزدتم الصحافة والفن والأدب والشعر روعة وبريقا وكنتم منارات اضاءت طريق اجيال التي تقتدي بكم.

وجرى خلال الحفل تكريم الرواد بالدروع والشهادات التقديرية ومبلغ مالي دعما لانجازاتهم الفريدة.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

هل تتوقع أن تساهم التظاهرات بتحسين مستوى الخدمات

14 صوت - 67 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 21

أخبار